الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"اليوم" الأخير للتسجيل أو تعديل الرغبات للمرحلة الأولي الشيحي: يمكن زيادة المقبولين بكليات الطب لاستيعاب المتفوقين والنتيجة .. الخميس

المصدر:  جريدة الجمهورية 1/8/2016

كتب - أشرف عبداللطيف:

ينتهي اليوم مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولي حيث يغلق الموقع في تمام الساعة السابعة من ناحية أخري تقدم أكثر من 100 ألف طالب بمكاتب التنسيق وعلي موقعي الوزارة لتسجيل رغباتهم في اليوم قبل الأخير.

 وصرح الوزير أنه علي أولياء الأمور والطلاب مراعاة التشابك الكبير في شرائح التكراري خاصة لطلاب شعبة العلمي علوم والذين يصل أعداد الطلاب المشتركين في كل نصف درجة مشيرا إلي انه يمكن زيادة أعداد المقبولين بكليات المجموعة الطبية لاستيعاب أكبر عدد من المتفوقين في هذه الكليات مؤكدا انه لا يستطيع حرمان طالب من الالتحاق بكلية حصل علي الحد الأدني لها نتيجة الأعداد المقرر قبولها في هذه الكلية وشدد علي أنه يتم التحقيق ذلك بالتوازي مع الحفاظ علي الطاقة الاستيعابية لهذه الكليات.

 أشار الوزير إلي انه من المنتظر أن تعلن نتيجة هذه المرحلة يوم الخميس القادم وعلي المتخلف أن يبادر بالتسجيل أو التعديل قبل غلق الباب مساء اليوم. 

أكد د.عز الدين أبو ستيت الأمين العام للجامعات الخاصة انه جار حاليا تلقي طلبات الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية وسيتم اعلان النتائج من خلال 3 شرائح حسب المجاميع الحاصل عليها الطلاب الشريحة الأولي ستعلن من 1 الي 7 أغسطس والثانية من 8 الي 14 أغسطس والثالثة 15 الي 21 أغسطس موضحا ان كل جامعة ترسل لي أعداد الطلاب المتفوقين بها.

يذكر ان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية. حدد الحد الأدني للطلبة المصريين للقبول بكليات الجامعات الخاصة. علي أن يكون الحد الأدني "لكلية الطب البشري 95%. كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي 90%. كلية الهندسة 80%. كلية الفنون التطبيقية وكلية العلوم الطبية التطبيقية 70%. كلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية 70%. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الادارة وكلية اللغات والترجمة وكلية الاعلام 65%. باقي الكليات 55%. 

أكد سيد عطا وكيل وزارة التعليم لشئون التنسيق ان اليوم هو الأخير للتعديل فعلي من يرغب الدخول للتعديل فورا وان المواقع ستغلق فورا في الميعاد المعلن.

استقبل أمس مكتب التنسيق الرئيس بجامعة القاهرة الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة. وتم استقبال المتقدمين اليوم لاختبارات كليات التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بالدقي وغدا بنفس الكلية أو كلية التربية الفنية بالزمالك للمتقدمين للتربية الفنية ويوم الخميس المقبل للراغبين في الالتحاق بقسم عمارة بكلية الفنون الجميلة بالزمالك والأحد 7 أغسطس للفنون التطبيقية و9 أغسطس لاختبارات التربية الرياضية بنين وبنات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع